آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

كوسوفا تهدد بضم أقاليم جنوب صربيا

الخميس 27 صفر 1431 الموافق 11 فبراير 2010
كوسوفا تهدد بضم أقاليم جنوب صربيا
 

هدّد رئيس البرلمان الكوسوفي يعقوب كراسنيتشي، بضمّ الأقاليم الألبانية في جنوب صربيا إذا رغب صرب شمال كوسوفا في الانفصال.

وقال كراسنيتشي في مؤتمر صحفي عقده  ببريشتينا: "إذا رغب الصرب في شمال كوسوفا في الانفصال، فيجب عليهم أن يعلموا أن الألبان في بريشيفو، وبنيانوفتس مستعدون للاندماج في كوسوفا".

وتابع: "إذا كان هناك أطراف من الصرب لا تريد العيش في شمال كوسوفا كجزء لا يتجزأ من كوسوفا، ويعتقدون بأنه بإمكانهم الانفصال، إذن فسيعلن الألبان التحاقهم بجمهورية كوسوفا".

وأعرب رئيس البرلمان في كوسوفا عن اعتقاده بأن الاستراتيجية الموضوعة لشمال كوسوفا بالتعاون بين حكومة بلاده والمجتمع الدولي في مصلحة الصرب "من المهم للغاية بالنسبة لصرب كوسوفا، تكوين بلديات جديدة في شمال متروفيتسا بشكل أفضل مما هو حاصل حاليًا".

وأضاف: "ربما من الأفضل أن تكون ميتروفيتسا بلدية واحدة، ولكن في الوضع الحالي لا يمكن ذلك وهو في عداد المستحيل" مطالبًا صرب كوسوفا بـ"الاندماج في مؤسسة الدولة الكوسوفوية واحترام القانون الذي يسري على كامل تراب كوسوفا".

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يهدد فيها مسئول كوسوفي بضم الأقاليم الألبانية إذا أصبح انفصال شمال كوسوفا تهديدًا حقيقيًا. وكان الألبان في جنوب صربيا قد طالبوا بتبادل الأراضي بين كوسوفا وصربيا كحل نهائي للقلاقل العرقية في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف