آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

كوسوفا تفتتح سفارة لها بكرواتيا

السبت 06 ربيع الأول 1431 الموافق 20 فبراير 2010
كوسوفا تفتتح سفارة لها بكرواتيا
 

افتتحت جمهورية كوسوفا رسميًا في العاصمة الكرواتية سفارتها الـ 21 عبر العالم بعد عامين من إعلان الاستقلال الذي احتفلت قبل 3 أيام بمرور عامين على إعلانه.

وقد حضر الافتتاح رئيس كوسوفا فاطمير سيديو، الذي قدم الخميس إلى زغرب لحضور حفل تنصيب الرئيس الكرواتي الجديد إيفو يوسيبوفيتش، ووزيرة خارجية كرواتيا غوردانة ياندروفيتش.

وكانت كوسوفا قد احتفلت يوم 17 فبراير الجاري بالذكرى الثانية لإعلان الاستقلال.

وقال السفير الكوسوفي في زغرب: إن "هناك 65 دولة تعترف حتى الآن باستقلال كوسوفا، ولدينا 21 سفارة حول العالم منها سفارتنا في زغرب، ونأمل أن يزيد عدد الدول التي تعترف باستقلال جمهوريتنا، وكما نأمل في افتتاح المزيد من السفارات حول العالم ".

وتابع: "العلاقات الدبلوماسية بين بريشتينا وزغرب بدأت في 30 يونيو 2008 ولكن افتتاح سفارتنا تأكيد على بدء العلاقات الدبلوماسية" بشكل رسمي بين البلدين.

وأشاد السفير الكوسوفوي بمستوى العلاقات التي تربط بلاده بكرواتيا قائلاً: "لدينا تعاون وثيق وعلى مختلف المستويات، وبالنسبة لنا، تعتبر كرواتيا دولة مهمة للغاية، وهي نموذج يمكن النسج على منواله ولاسيما في مجال الاندماج الاوروأطلسي".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف