آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

البوسنة: إطلاق سراح 7 إسلاميين بعد قرابة شهر من اعتقالهم

الاحد 14 ربيع الأول 1431 الموافق 28 فبراير 2010
البوسنة: إطلاق سراح 7 إسلاميين بعد قرابة شهر من اعتقالهم
 

أطلق القضاء البوسني سراح 7 من الإسلاميين، بعد أن اعتقلتهم السلطات الأمنية في 2 فبراير الجاري ببلاد.

وقد تَمّ إطلاق سراح كل من نصرت إماموفيتش، وصافت برتشيتشو، وإديس بوسنيتش، وجواد هوجيتش، وخير الدين ريبيتش، وسيناد ميدجيتش، ومرصاد تشاكيتش.

واعتقلتهم السلطات أثناء حملة أمنية شاركت فيها أكثر من 600 عنصر من الوحدات الأمنية، من بينها وكالة الاستخبارات، سيبا، وحرس الحدود، والشرطة المحلية، والشرطة الأوروبية، وغيرها.

وأطلق السلطات على العملية اسم "النور" التي تَمّ تنفيذها في منطقة، غورني موتشي، في بريتشكو، شمال البوسنة، بمشاركة طائرات هيلوكبتر،  ومصفحات، وكلاب شرطة".

وكانت المجموعة المكونة من 7 أشخاص قد وجهت لها اتهامات تهديد الأمن، وحدود البوسنة والهرسك، ونشر الكراهية الدينية، بيد أن القضاء أسقط كل تلك الاتهامات التي وصفها الضحايا بأنها كيدية، وتهدف لتحقيق ما اتهموا به، أو هي تعبير عن ذلك، وبكل المقاييس.

وقالت الناطقة باسم المحكمة البوسنية التي نظرت في القضية، مانوالا هوجيتش: "تَمّ إطلاق سراح جميع المتهمين، بعد إسقاط دعاوي الادعاء العام، والتي لم تكن كافية وفق المعايير القضائية لإدانة المتهمين".

وأضافت: "تَمّ منع المتهمين من حضور الاجتماعات العامة، والتجمع، والاتصال فيما بينهم، والإدلاء بأي معلومات عما حدث لهم إلا للمحامين، وفي حال قام أفراد المجموعة بمخالفة التعليمات فسيعادون للسجن".

وكانت بعض وسائل الإعلام المحلية، ولاسيما الإلكترونية قد زعمت أنّ قوات الأمن عثرت في 2 فبراير 2010 م على أسلحة تابعة لأفراد المجموعة، وهو ما نفته المحكمة. كما لم تثبت بقية التهم المتعلقة بتكوين تنظيم إجرامي، والتحضير لهجمات، وتهديد الوحدة الترابية للبوسنة، وبث الكراهية الدينية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف