آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مجلس الأمن يمدد مهمة قوات "يوفور" في البوسنة

السبت 14 ذو الحجة 1431 الموافق 20 نوفمبر 2010
مجلس الأمن يمدد مهمة قوات "يوفور" في البوسنة
 

جدّد مجلس الأمن مهمة قوات حفظ السلام الأوروبية في البوسنة "يوفور "عام آخر، وذلك أثناء اجتماعه الذي عقد أمس في نيويورك.

وجاء التمديد لقوات حفظ السلام الأوروبية بعد التقرير الذي قدمه المبعوث الدولي إلى البوسنة، فلانتينو انزكو، لمجلس الأمن الأسبوع الماضي وطالب فيه بتمديد عمل قوات "يوفور".

وأعرب انزكو عن قلقه من حالة الحوار الداخلي في البوسنة بعد 15 عامًا من توقيع اتفاقية دايتون،  قائلاً: نجد أن الاستعداد للحوار والاتفاق بين الأطراف المختلفة غير مُرضٍ، وأنّ السنوات الأربع الماضية شهدت حالة من الجمود السياسي والركود في تنفيذ الإصلاحات الرئيسية، تعكس واقع التقوقع القومي لبعض الأطراف داخل البلاد مما يعرقل التعاون والتوافق".

ومن جهته جدّد مجلس الأمن عزمه على التعاون مع جميع الأطراف المعنية بتطبيق اتفاقية دايتون، للمساعدة في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وكانت قوات حفظ السلام الأوروبية قد استلمت مهامها من القوات الدولية لحفظ السلام في البوسنة "سي فور" سنة 2004. وتعمل هذه القوات على مواصلة المهام الّتي كانت موكلة بالقوات الدولية، التي نصت عليها اتفاقية دايتون للسلام قبل 15 عامًا، وهي الإشراف على تطبيق اتفاقية دايتون، وتدريب القوات البوسنية والمساهمة في حفظ السلام والاستقرار في المنطقة.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف