آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

وزير صربي: المسلمون لا يحصلون على حقوقهم في صربيا

السبت 28 ذو الحجة 1431 الموافق 04 ديسمبر 2010
وزير صربي: المسلمون لا يحصلون على حقوقهم في صربيا
 

حمل رئيس حزب العمل الديمقراطي، في صربيا، الوزير المسلم بدون حقيبة في حكومة بلغراد، سليمان أغلانين، على السياسات الصربية حيال القوميات غير الصربية في البلاد.

وقال أغلانين: إنّ البوشناق المسلمين في صربيا لا يحصلون على أدْنَى حقوقهم المشروعة، حتى في مستوياتها الدنيا وأنَّ المواطنين في صربيا لا يتمتعون بنفس الحقوق والفرص سواء في الدراسة، أو العمل، أو الإعلام، أو الحريات الدينية، فضلاً عن الحياة السياسية لاسيما إذا كانوا بوشناقا مسلمين".  وأشارَ إلى أن "غمط حقوق المسلمين تتجاوز مواقف وممارسات المؤسسات الخاصة، إلى مؤسسات الدولة فللأسف عدم احترام حقوق المسلمين، لا يتوقف عند شرائح معينة من المجتمع، وإنّما يشمل الجهات الحكومية، التي لم نلمس لديها أي رغبة مهما كان مستواها في تغيير الأوضاع السائدة حاليًا".

كما أوضح أغلانين أنّ ممارسات سلطوية تنتهك أبسط حقوق الإنسان حيث "سجلنا في كثير من الحالات ممارسات فضيعة لانتهاكات حقوق الإنسان الأساسية بما في ذلك جرائم خطيرة ارتكبت ضد البوشناق".

وأكّد تجاهل السلطات الصربية لمطالب المسلمين البوشناق "على الرغم من محاولتنا حلّ المشاكل القائمة، إلا أنه لم يحدث شيء، مما يثير الريبة في نوايا الحكومة الصربية".

واقترح أغلانين تجنيد جميع القوى البوشناقية المسلمة في الانتخابات القادمة من أجل تمثيل أفضل للبوشناق المسلمين في مؤسسات الدولة، داعيًا كذلك لوحدة المشيخة الإسلامية، وبين الأطراف السياسية البوشناقية كالحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يقوده راسم لياييتش.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف