آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مخطط صهيوني يستهدف السيطرة على 60% من أرض الضفة المحتلة

السبت 06 رمضان 1437 الموافق 11 يونيو 2016
مخطط صهيوني يستهدف السيطرة على 60% من أرض الضفة المحتلة
 

 

كشف المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان النقاب اليوم، السبت عن مخطط إسرائيلي يستهدف الاستيلاء على ما يقارب 60% من الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث تتركز جل المناطق التي تخطط إسرائيل تعزيز الاستيطان فوقها فيما يعرف بالمنطقة "ج" الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإدارية والعسكرية.

وتعد هذه المنطقة الجزء الأكبر في الضفة الغربية، وطالما استغل الاحتلال الإسرائيلي يده الطولى فيها لتمرير مخططاته التهويدية والاستيطانية، ومقابل ذلك فهو يضيق على السكان الفلسطينيين في المنطقة حتى أبعد الحدود ويمنعهم من البناء والتوسع.

ونوه المكتب إلى ما دار مؤخرا داخل أروقة الكنيست الإسرائيلي من تداول حول هذه المنطقة، حيث طالب عدد من النواب اليمينيين المتطرفين المحسوبين على الأحزاب المشاركة في ائتلاف نتنياهو الحكومي، كحزب "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" بإجراء مسح سكاني لهذه المنطقة يستهدف السكان الفلسطينيين حتى يحسم مصيرهم، على حد تعبير النواب الصهاينة.

ومن المتوقع أن يتبع هذا المسح السكاني المزعوم ضم الأراضي الفلسطينية الواقعة داخل هذه المنطقة إلى ما يعرف بـ "إسرائيل"، وإطلاق العنان أمام كافة الخطط الاستيطانية المختلفة والتي ستستهدف خلق حالة نشطة للعمران الإسرائيلي فوق أراضي الفلسطينيين.

وجدير بالذكر أن مدينة القدس المحتلة تقع ضمن هذه المنطقة المهددة بالاستيطان الكامل، حيث ستتركز الأنشطة الاستيطانية في قلب الأحياء العربية التي تعيش فيها عشرات الآلاف من الاسر الفلسطينية وستصبح مهددة بالطرد والابعاد بموجب المخطط الصهيوني.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف