آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

إسرائيل متخوفة.. دراسة: 60% من الشباب اليهودي الأمريكي قد يتحول عن الديانة التوراتية

السبت 20 رمضان 1437 الموافق 25 يونيو 2016
إسرائيل متخوفة.. دراسة: 60% من الشباب اليهودي الأمريكي قد يتحول عن الديانة التوراتية
 

 

أبرزت دراسة نشرتها صحيفة "ميكورريشون" العبرية، أمس الثلاثاء، مخاوف الاحتلال الإسرائيلي المتنامية من تبعات انخراط أعداد من الشبان اليهود المقيمين في الولايات المتحدة في صفوف حركة المقاطعة الدولية، وخطر ابتعادهم عن علاقتهم باللوبي اليهودي في أمريكا، وتراجع نشاطهم لصالح الاحتلال.

ويكمن القلق الإسرائيلي من أن هؤلاء الشباب يتوسم فيهم الاحتلال أن يقودوا طليعة العمل والنشاط اليهودي في أمريكا، ويرعوا المصالح الإسرائيلية هناك ويساعدوا في بقاء العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في حالة تطور مستمرة، حيث أن أعدادا متزايدة منهم بدأوا يتأثرون بأفكار حركة المقاطعة الدولية وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وهذا ما تعده إسرائيل انحرافا عن المسار من قبل الشباب اليهودي وخاصة في الجامعات الأمريكية التي كانت مصدر قوة لإسرائيل في السابق، مما يجعل أعدادا أقل منهم تقرر الهجرة لإسرائيل، حيث يشكل هذا التطور ضربة للاحتلال الإسرائيلي ستبرز آثاره على المدى المنظور في تراجع الدعم الذي يلاقيه الاحتلال من أبناء جلدته اليهود الذين يعيشون في مجتمعات لا تغلب عليها الديانة اليهودية.

وفي سياق متصل، تتخوف الدراسة من أن ما نسبته 60% من الشباب اليهودي الأمريكي قد يتحول عن الديانة اليهودية، وذلك بسبب زواجهم بغير اليهوديات، وعدم حرصهم على إبقاء التواصل حيا بينهم وبين المجتمع اليهودي في إسرائيل، وهو ما ينذر بقطع العلاقة بشكل نهائي مع إسرائيل، وبناء عليه فإن المصالح الإسرائيلية والثقل اليهودي في الولايات المتحدة سيكون في خطر شديد.

*ترجمة خاصة بموقع الإسلام اليوم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - خالد ابو عمر ًصباحا 03:21:00 2016/07/02

    عرف عن اليهود استعمالهم التقية والتخفي عندما تسوء الاحوال او يرون ان ذلك في صالحهم او يريدون اختراق مجتمع اقوى منهم وتسمى التقية اليهودية او اليهودية المتخفية Crypto-Judaism وربما ان اول حالات التقية اليهودية عندما اعتنق اليهود المسيحية عندما يئسوا من وأد هذا الدين الجديد فنجحوا في جعل التوراة والتلمود جزء من النصرانية. هناك الكثير من اليهود الذين ادعوا الاسلام فادخلوا خرافات التصوف والقبالة الى بعض الدول العربية ويدور الحديث الان عن رجال دين مسلمين من اصل يهودي يروجون للعنف والتحريض علية بين الشباب المسلم لتوريط المسلمين وتبرير العدوان على الدول الاسلامية واضعافها

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف