آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

أردوغان: تهديدات أوروبا لتركيا إفلاس لقيمها إن وجدت أصلا

السبت 27 ذو القعدة 1438 الموافق 19 أغسطس 2017
أردوغان: تهديدات أوروبا لتركيا إفلاس لقيمها إن وجدت أصلا
 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن التهديدات التي تطلقها بعض الدول الأوروبية تجاه تركيا وعدم التزام الاتحاد بتعهداته لأنقرة، بمثابة إعلان إفلاس للقيم الأوروبية إن وجدت أصلا.

وتابع أردوغان في خطاب أمام آلاف المواطنين بولاية دنيزلي (غرب) أن "بعض الدول الأوروبية تطلق تهديدات تجاه تركيا تتعلق بالاتحاد الجمركي وصولا إلى الوحدة النقدية، وكأن تركيا تأخذ من أوروبا مئة مليار يورو مساعدات دون مقابل!".

وشدد على أن "عدم التزام هؤلاء (الأوروبيين) بالتعهدات التي قطعوها لتركيا، وإطلاقهم التهديدات، هو بمثابة إعلان إفلاس لقيم الاتحاد الأوروبي إن وجدت أصلا".

وتأتي تصريحات أردوغان ردأ على تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حول إمكانية إيقاف المفاوضات مع تركيا حيال اتفاقية الاتحاد الجمركي الأوروبية.

وأشار أردوغان إلى أنّ الدول الأوربية بحاجة لتطبيق الوحدة الجمركية مع تركيا بقدر حاجة تركيا إليها.

وحذر الدول الأوروبية من خسارة شريك كبير كتركيا، قائلاً إن بلاده تمتلك مقدرات ضخمة بحيث لا يمكن الاستغناء عنها وهي شريك قوي، وعلى الجميع أن يعلم ذلك.

وجدد أردوغان انتقاداته للحكومة الألمانية بقيادة ميركل، لعدم قبولها تسليم 4 آلاف و500 إرهابي مطلوبين للتحقيق من قبل القضاء التركي.

والأربعاء الماضي، أرسلت تركيا مذكرة إلى السلطات الألمانية تطالبها بتسليم "عادل أوكسوز" المطلوب البارز في منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية التي نفذت محاولة انقلاب منتصف يوليو/ تموز 2016.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف