آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

تقرير: كاميرا آيفون 8 "غير مسبوقة"

الجمعة 16 شعبان 1438 الموافق 12 مايو 2017
تقرير: كاميرا آيفون 8 "غير مسبوقة"
 

كشفت تقارير صحفية كورية عن تعاون بين شركة "أبل" وشركة "إل.جي إنوتيك" لتزويد الجيل المقبل من هواتف آيفون بكاميرات متطورة للغاية، غير متوافرة في أي من أجهزة المنافسين حاليا.
وبحسب المصادر الصحفية فإن أبل تنوي استعمال كاميرات قادرة على تمييز الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، لتجعل من عملية تأمين وفتح الجهاز عبر وجه مستخدمه أكثر أمانا، وغير قابلة للتحايل.

وتأتي هذه الأنباء في ظل انتقادات وجهت لجهاز "جالاكسي إس8" لـ "سامسونج"، بعد التحايل على خاصية التأمين بوجه المستخدم عبر استعمال صورة فوتوغرافية.

ومن شأن الكاميرات الجديدة التي تعتزم "أبل" تزويد "آيفون 8" بها أن ترصد تأثير العمق في الصور، وهو ما قد يُصعب كثيرا من إمكانية حدوث تحايل على النظام الأمني للهاتف.

وبحسب صحيفة "كوريا إيكونميك دايلي" فإن "إل.جي" استثمرت فعلا أكثر من 230 مليون دولار في مصنع خاص لتجهيز الكاميرات المتطورة التي تريدها "أبل"، مع الإشارة إلى أنها ستكون أصغر من تلك المتواجدة حاليا في أجهزة "آيفون7 بلس".

وبحسب نفس الصحيفة فإن هذه الكاميرات ستتواجد في الجانب الأمامي من الجهاز.

يشار إلى أن أنباء اعتماد أبل على تقنية تمييز الوجوه تزايدت خلال الآونة الأخيرة، خصوصا بعد استحواذ أبل على شركة "رايل فيس".

يشار إلى أن "إل.جي إنوتيك"، التابعة لشركة "إل.جي"، هي الشركة التي زودت هاتف "آيفون7 بلس" بالكاميرات.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف