آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم+ القدس برس

عام على قناة السويس الجديدة .. كشف الحساب يقتل الحلم

يوافق اليوم السبت السادس من آب/ أغسطس، مرور عام على افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس المصرية، وسط أجواء احتفالية صاخبة ترافقها حملة ترويج إعلامية للمشروع الذي وصفته وسائل إعلام محلية
التفاصيل ..

المقاومة الفلسطينية لعشقي: كنا نريدكم جزءا من جيش الأقصى لا روادا للتطبيع

طالبت حركة الجهاد الإسلامي العلماء والدعاة والمواطنين في السعودية باتخاذ موقف من الخطوات التطبيعية مع الاحتلال من بعض الشخصيات السعودية.
التفاصيل ..

متضامنون يقاطعون محاضرة لمسؤول إسرائيلي في جامعة أمريكية

قاطع عشرات المتضامنين العرب والأجانب محاضرة لرئيس بلدية القدس الاحتلالية، نير بركات، في جامعة "سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة الامريكية .
التفاصيل ..

الإعلام العبري يحرض ضد فلسطينيي48.. العربي الجيد غير الحي

واصل الإعلام العبري تحريضه ضد الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 48، عقب عملية "شارع ديزنكوف"، وسط تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 10 آخرين، بتاريخ 31 كانون أول/ ديسمبر
التفاصيل ..

#الأسد يستبق اجتماع نيويورك: سأبقى في منصبي

استبق رئيس النظام السوري بشار الأسد اجتماعات نيويورك المرتقبة اليوم الجمعة بشأن سورية، وأعلن أن اختيار رئيس البلاد مسألة سورية لا تخص الغرب، مؤكدا أنه سيبقى في منصبه .
التفاصيل ..

الحكومة البريطانية: لا ينبغي تصنيف "الإخوان" كمنظمة إرهابية

خلص تقرير أعدته الحكومة البريطانية حول نشاطات جماعة الاخوان المسلمين ونشرته الخميس "انه لا ينبغي تصنيف الجماعة كمنظمة ارهابية ولا ينبغي حظرها".
التفاصيل ..

المسفر: التحالف الإسلامي ضد التطرف "خطوة في الاتجاه الصحيح"

أعلنت السعودية أن 34 دولة معظمها إسلامية انضمت إلى تحالف عسكري جديد لمحاربة الإرهاب، ستكون الرياض مقرا لمركز عمليات مشترك له.
التفاصيل ..

"معاريف": الجنود يُطعنون في الرقبة والمستوطنون بالصدر

أشار تقرير إعلامي عبري إلى أن المقاومين الفلسطينيين يستهدفون منطقتي الرقبة والصدر خلال تنفيذهم لعمليات طعن تستهدف جنود الاحتلال والمستوطنين.
التفاصيل ..

هنية يشيد بالسعودية وتركيا ويدعوهما إلى دعم #انتفاضة_القدس

دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السعودية وتركيا إلى دعم "انتفاضة القدس" التي انطلقت مطلع تشرين ثاني/ أكتوبر الماضي.
التفاصيل ..

الاحتلال يسعى لإنشاء أكبر "مجمع يهودي" في العالم حول الأقصى

حذّر خبير بشؤون القدس والأقصى من خطورة مشاريع تهويدية تقام حول ساحة البراق، بهدف تحويلها إلى أكبر تجمع للمباني الدينية اليهودية في العالم.
التفاصيل ..

#الجزائر.. عودة الرئيس بوتفليقة تهدئ من حدة سؤال الخلافة

وضعت عودة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى الجزائر بعد "زيارة قصيرة خاصة" إلى فرنسا أجرى خلالها "مراقبة طبية دورية "، حدا لتساؤلات أطلقها العديد من السياسيين حول مستقبل بلادهم في ظل غموض الأخبار عن صحة رئيسهم.
التفاصيل ..

استشهاد فلسطيني بعد تنفيذ عملية مزدوجة في #القدس

أعلنت مصادر إعلامية عبرية، عن استشهاد شاب فلسطيني مساء اليوم الأحد، إثر إصابته برصاص قوات إسرائيلية غرب مدينة القدس المحتلة، بادّعاء تنفيذه عملية مزدوجة ضد أهداف استيطانية.
التفاصيل ..

مفتي القدس يحذر من دعوات المتطرفين لاقتحام الأقصى

حذر مفتي للقدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، من دعوات منظمات الهيكل اليهودية المتطرفة، لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، والقيام بجولات داخل ساحاته بدءا من صباح اليوم الأحد، وحتى الخميس المقبل.
التفاصيل ..

اتهامات سويدية لإسرائيل بإعدام الفلسطينيين تثير غضبا في تل أبيب

أثارت تصريحات وزيرة الخارجية السويدية مارجوت وولستروم التي اتّهمت خلالها إسرائيل بتنفيذ عمليات إعدام ميدانية بحق الفلسطينيين، انتقادات واسعة وردود أفعال غاضبة في تل أبيب.
التفاصيل ..

#حماس تكشف.. عرضنا على عباس تسلّم رفح لكنه رفض

اتهم عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، السلطة الفلسطينية بالضلوع في حصار قطاع غزة، في الوقت الذي كشف فيه عن عرض الحركة على السلطة تسلم إدارة المعبر إلا أنها رفضت ذلك.
التفاصيل ..

نتنياهو: يمكننا تدمير #الأقصى بسهولة لو أردنا

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن "بمقدور إسرائيل تدمير المسجد الأقصى بسهولة إذا ما كانت تريد ذلك"، مستدركاً بالقول "إنها بالتأكيد لا ترغب بهذا الأمر"، على حد تصريحاته.
التفاصيل ..

تعليقا على فتح مكتب بأبو ظبي.. برهوم: كل محاولات #التطبيع ستفشل

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تقدر كل القرارات والمواقف الدولية لفرض مزيد من المقاطعة على دولة الاحتلال، مجددة تأكيد موقفها المبدئي الرافض لأي تطبيع بين الأمة الإسلامية والعربية وبين الاحتلال الإسرائيلي.
التفاصيل ..

توجهات فرنسية لتعديل الدستور على وقع #هجمات_باريس

تتجه الحكومة الفرنسية لإجراء تعديل دستوري تدرج بموجبه مادة تسمح بفرض حال الطوارئ "لمدة اقصاها ستة اشهر".
التفاصيل ..

استشهاد فلسطيني عقب عملية في #القدس

استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم الخميس، جرّاء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، عقب تنفيذه لعملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من جنودها المتمركزين قرب حاجز "حزما" العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، ممّا أدى إلى إصابة أحدهم.
التفاصيل ..

نتنياهو: التقيت زعماء عرب في باريس لا تربطنا بهم اتفاقيات

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه التقى في كواليس مؤتمر "المناخ"، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس، عدة زعماء عرب، زاعما أنهم هم من بادروا بالحديث معه، وأن أحد الزعماء العرب "أشاد" بخطابه أمام الأمم المتحدة.
التفاصيل ..
صفحة 1 من 4